The best Side of الثورة الصناعية الرابعة

Wiki Article



ترسيخ تجربة تعليمية ذكية ومعززة من خلال التعليم المبتكر وتطوير التقنيات المتقدمة مثل العلوم وتكنولوجيا النانو والذكاء الاصطناعي

ما عسى أن يكون مفعول التأليف بين البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في الدول النامية؟

كيف تمّ التقارب بين الذكاء الإصطناعي والبيانات الضخمة؟

أعتقد أن تطوير الذكاء الإصطناعي سوف يتم في مرحلتين. في مرحلة أولى، سوف تحاول جميع القطاعات استخدام تلك التكنولوجيا. على سبيل المثال، ستستخدم مصالح الأمن والحماية تقنيّة التعرّف على الوجه، وسوف يستخدم القطاع البنكي الذكاء الاصطناعي للسيطرة على المخاطر، وهلمّ جرا.

• بدأت الهوية تتعرَّض لتأثيرات كبيرة في الثورة الثالثة، من خلال الاعتماد الكبير عل منصات رقمية محدودة (مثل فايسبوك، تويتر…إلخ).

تطوير تجربة تعليم معززة وذكية لتحسين مخرجات التعليم بما يتناسب مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة في التركيز على التكنولوجيا والعلوم المتقدمة (مثال: الهندسة الحيوية، تكنولوجيا النانو والذكاء الاصطناعي).

رأى شواب كجزء من هذه الثورة «اختراقات تكنولوجية ناشئة» في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، وإنترنت الأشياء، والمركبات ذاتية التحكم، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والحوسبة الكمومية، وتكنولوجيا النانو.

ولكن الدكتور ديكسون يقول إن "الوقود النظيف سيلعب دورا رئيسيا في هذه الجهود، وذلك حتى نصل إلى صفر انبعاثات، وللوصول إلى هذا الهدف فإن ذلك يتطلب زيادة كبيرة في كمية إنتاج الهيدروجين التي نحتاجها، ويعتبر الهيدروجين مصدرا نظيفا للطاقة؛ لهذا فإن زيادة إنتاج الهيدروجين أمر لا مفر منه".

الدول الأعضاء رؤية رسالة تاريخ اللجان الحكومية الأمانة التنفيذية

الثَّوْرَةُ الصِّنَاعِيَّةُ الرَّابِعَةُ تُهَدِّدُ مَلايِينَ الوَظائِفِThe fourth industrial revolution threatens countless Work

الرئيسية > مرصد ومدونات عمران > ما هي الثورة الصناعية الرابعة؟ وما هي أهميتها؟

The combination of huge data and AI could also threaten the knowledge flow and social fairness. How could the normal stream of large-scale data be ensured, with no infringement of private privacy?

Then again, if a country previously has a good infrastructure and superior-high-quality schooling, it could get pleasure from AI to attain much more successful manufacturing. Just as the usage of steam engines authorized some international locations to develop a lot more rapidly during the economic Revolution.

إنها تقنيات وحلول فريدة من نوعها نور الإمارات في تلبية احتياجات القطاعات الموجودة حاليا.

Report this wiki page